السعودية تتصدَّر منافسات الفرق لمسابقة قفز الحواجز





تصدّر الفريق السعودي اليوم الأحد الجولة الأولى من منافسات الفرق في مسابقة قفز الحواجز في الفروسية ضمن أولمبياد لندن 2012.
ويتألّف الفريق السعودي من الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله على الجواد "دافوس"، ورمزي الدهامي على "بايارد فان فيلا ذير"، وكمال باحمدان على "نوبليس ديس تيس" وعبدالله الشربتلي على الجواد سلطان.
وأنهى الفريق السعودي الجولة الأولى بطول 550 متراً في زمن قدره 88 ثانية من دون أخطاء، مع نقطة جزاء واحدة.
وتألّق الأمير عبدالله بن متعب، حفيد ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز، اليوم وقاد فريق بلاده إلى الصدارة، في حين لم يبرز أحد من العائلة المالكة البريطانية، كما حصل عندما ساهمت حفيدة الملكة اليزابيث الثانية زارا فيليبس في إحراز بريطانيا الفضية.
وقال الأمير عبدالله بن متعب (ولد في لندن، وهو في السابعة والعشرين وخريج كلية الحقوق) بعد تصدّر الفريق السعودي: "لا يمكنني وصف مشاعري، فأنا سعيد للغاية".
وتتقدّم السعودية على بريطانيا الثانية وهولندا الثالثة والسويد الرابعة وسويسرا الخامسة ولكلٍّ منها 4 نقاط جزاء.
وتأتي كندا سادسة ولها 5 نقاط جزاء، أمام البرازيل السابعة والولايات المتّحدة الثامنة وحاملة ذهبية قفز الحواجز للفرق في أولمبيادي أثينا 2004 وبكين 2008، ولكلٍّ منها 7 نقاط جزاء.
وتأهّلت المنتّخبات الثمانية فقط إلى الجولة الثانية والأخيرة غداً الاثنين.
وكان الفارس السعودي خالد العيد أحرز برونزية مسابقة قفز الحواجز للفردي في أولمبياد سيدني 2000، ويغيب عن ألعاب لندن بعد إصابة جواده.
وخرجت بالتالي ألمانيا بطلة أتلانتا 1996 وسيدني 2000، وبلجيكا وفرنسا وأستراليا وأوكرانيا وتشيلي من الجولة الأولى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"ملحق بنات" يتعرّض لحملة هجوم على فيسبوك وتويتر و"بلاك بيري"

صور زوجة مكسيم خليل بطل مسلسل روبى

اسلام ليونيل ميسي حيث اعلن ميسي اسلامه