كيف تتخلصين من قلق وتوتر ما قبل الزفاف




كيف تتخلصين من قلق وتوتر ما قبل الزفاف
مع اقتراب موعد الزفاف تبدأ كل عروس في الشعور بالقلق والتوتر الحاد، فهي تفكر أنها ستترك منزل والدها للأبد، فضلا عن المسئولية التي ستقع على عاتقها في بيت الزوجية من معاملة للزوج والحمل وتربية الأطفال وخلافه. فهناك 4 مخاوف يمكن أن تتعرض لها أي عروس قبل زفافها، وهي كالآتي:

- المشكلة الأولى: وهي الشعور بالقلق قبل الزفاف:

هذا الشعور الوارد حدوثه في غضون بضعة أشهر قبل يوم الزفاف، والمعروف باسم القلق المتوقع المؤدي إلى زيادة التوتر ومن ثم فرض المزيد من العلاقات الرئيسية.

وفي بعض الأحيان تكون العروس هي الشخص الأخير الذي يلاحظ القلق المتوقع، ولكن مع دليل العروس للتهدئة والاستمتاع قبل الزفاف، ستتمكنين من التقليل من حدة التوتر والقلق.

- المشكلة الثانية: هي الليلة التي تسبق الزفاف مباشرة:

حيث تصاب العروس بالأرق المؤدي بدوره إلى التوتر والإرهاق. وبدلا من ذلك يفضل الراحة والاسترخاء خاصة في نهار يوم الزفاف والليلة السابقة له.

- النقطة الثالثة التي تواجها العروس هي: التحضير في نفس يوم الزفاف:

مع اقتراب موعد الزفاف تفقد العروس أعصابها إلى حد كبير وتصاب بذعر بالغ، ولكن اعلمي أن العروس المتعصبة تؤثر على من حولها فضلا عن أن الأشخاص الهادئين هم من يتمكنون أكثر من الاستمتاع بمراسم الحفل والمرح مع الأصدقاء والعائلة.

- وأخيرا حانت اللحظة المنتظرة:

وهو موعد حفل الزفاف، ونحن كثيرا ما نرى العديد من العرائس التي تبدو شاحبة متوترة بل، ويصل بها الأمر في بعض الأحيان إلى نطق اسم العريس بالخطأ! فهذا يحدث فقط نتيجة القلق والتوتر الذي تشعر به العروس في ذلك الوقت، وقد تلاحظين أنكِ لا تستطيعين الاستمتاع بأسعد لحظات الحفل نتيجة التوتر، ومن ثم اعملي على تجاهل حدة الأعصاب تلك واعلمي أن الزفاف هو يوم واحد بالعمر، فلا تضيعيه هباءا بين هذا وذاك واستمتعي بيومك الخاص.

ومن أجل التخلص من تلك المشاكل والمساعدة في الاستمتاع بالزواج والشعور بالسعادة عند التحضير للزفاف، إليكِ الآتي:

1- البدء في المشي:

كأخذ جولة حول العقار أو في الشارع، مع العلم أنه كلما تم بذل المزيد من الطاقة، كلما ساعد ذلك في التخلص من التوتر والقلق وكذلك تنظيم ضربات القلب والأوعية الدموية، ومن ثم يمكنك الرقص طوال الليل بداخل غرفتك!

2- أخذ بعض اللحظات يوميا- ويفضل في المساء- في ممارسة تمارين التنفس:وهي التي تمارسها الأمهات عند الولادة، والسبب في ذلك هو أن التنفس بعمق وبشكل إيقاعي يساعد في استرخاء عقلك وجسمك وجهازك العصبي ويقلل من تدفق الأدرينالين وبالتالي تخفيف حدة العصبية.

يمكنك أخذ تلك اللحظات فقط في التفكير في الاسترخاء وكيف ستبدين جميلة جدا، وفي هذا الشأن ينصح معظم الخبراء بالذهاب إلى مكان جميل ومبهج بداخل عقلك الباطن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"ملحق بنات" يتعرّض لحملة هجوم على فيسبوك وتويتر و"بلاك بيري"

صور زوجة مكسيم خليل بطل مسلسل روبى

اسلام ليونيل ميسي حيث اعلن ميسي اسلامه