وفاة الفنان يوسف داوود



توفي الفنان المصري يوسف داوود عن عمر ناهز الـ74 عاما، اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض طيلة الأشهر الماضية، حسب ما أعلنت نقابة الممثلين المصريين. ونعت النقابة الفنان الكوميدي الراحل المقرر أن تقام صلاة الجنازة على روحه اليوم في الكنيسة المرقسية بمسقط رأسه مدينة الإسكندرية.

وكان يوسف داوود أصيب بوعكة صحية قاسية استلزمت نقله إلى مستشفى التأمين الصحي في حي مدينة نصر حيث كان يقيم بالقاهرة في مارس الماضي، لكنه تعافى منها لينتقل للإقامة في مسقط رأسه الاسكندرية.

ولد يوسف جرجس صليب في 10 مارس عام 1938 في محافطة الإسكندرية، وتخرج في كلية الهندسة قسم الكهرباء عام 1960. وعام 1985، تفرغ داوود للتمثيل إذ قدم عشرات الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون.

وعرف بأدواره الكوميدية الشهيرة في الكثير من الأعمال الهامة مع معظم نجوم الفن المصري، أمثال عادل إمام ويحيى الفخراني ومحمد صبحي والراحل أحمد زكي. كما عمل مع الغالبية العظمى من نجوم السينما المصرية الشباب، أمثال محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وهاني رمزي. ومن أشهر أعماله في السينما "أمير الظلام" و"في شقة مصر الجديدة" و"عمارة يعقوبيان".

وحاز الفنان الراحل على العديد من الجوائز الفنية في مهرجانات سينمائية ومسرحية، كان آخرها قبل أقل من شهر من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن مجمل أعماله.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"ملحق بنات" يتعرّض لحملة هجوم على فيسبوك وتويتر و"بلاك بيري"

صور زوجة مكسيم خليل بطل مسلسل روبى

اسلام ليونيل ميسي حيث اعلن ميسي اسلامه