رمية ثلاثية تمنح روسيا الفوز على البرازيل في كرة السلة في لندن





سجل فيتالي فريدزون نقاطا من رمية ثلاثية قبل اربع ثوان من النهاية وهو يسقط على الأرض ليقود روسيا لتحقيق فوز مفاجيء 75-74 على البرازيل في مسابقة كرة السلة للرجال في دورة لندن الاولمبية اليوم الخميس.

وشهدت مباراة الدور التمهيدي ندية بين الفريقين اللذين لم يخسرا وتأرجحت النتيجة حتى اللحظات الأخيرة قبل أن تحقق روسيا انتصارها الثالث على التوالي بينما تلقت البرازيل الهزيمة الاولى في ثلاث مباريات في المجموعة الثانية.

وقال مارسلينيو ايرتاس قائد الفريق البرازيلي "لقد سجلوا نقاطا من كل تصويبة صعبة. ربما لو كرر هذه التصويبة عشر مرات لما نجح في التسجيل منها مرة اخرى."

واضاف "كان يسقط على الارض وكان هناك لاعب تحت قدمه. يجب أن ننسى ما حدث الان."

وبدأت الاثارة عندما نجحت روسيا في تعويض تأخرها بنتيجة 70-65 بعدما تأخرت البرازيل 59-53 قبل بداية الربع الرابع والأخير.

وادرك اليكسي شفيد التعادل للروس 72-72 من رمية ثلاثية ناجحة قبل 40 ثانية من النهاية.

وسجل ايرتاس نقطتين للبرازيل لتتقدم 74-72 قبل 6.1 ثانية من النهاية وطلبت روسيا الحصول على وقت مستقطع وطلب مدربها الامريكي ديفيد بلات من لاعبيه تنفيذ طريقة لم يتدربوا عليها.

ووصلت الكرة الى فريدزون الذي كان قد سجل ثلاث نقاط فقط حتى هذه المرحلة من اللقاء. وتلقى فريدزون التمريرة وصوب الكرة من خارج القوس بينما حاول المدافع ليوناردو باربوسا التصدي له ليسقطه على الارض.

وسقطت الكرة في السلة قبل اربع ثوان من النهاية ونجحت روسيا في تحقيق الفوز في أكثر مباراة اثارة في مسابقة الرجال حتى الان.

وقال بلات عن فريدزون الذي اثارت تصويبته الناجحة حماس المشجعين في الملعب "لقد ادى عملا جيدا حقا. لقد جعل مدربه يبدو جيدا."

واضاف "لقد تعين عليه تلقي الكرة وتصويبها بسرعة. التنفيذ كان أكثر أهمية من اللعب. لقد نفذ اللاعبون ما طلبته بطريقة مثالية."

وكان اندريه كيريلينكو أفضل مسجل لروسيا برصيد 19 نقطة واضاف تيموفي موزجوف 18 نقطة وشفيد 17 نقطة فيما سجل باربوسا 16 نقطة للبرازيل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"ملحق بنات" يتعرّض لحملة هجوم على فيسبوك وتويتر و"بلاك بيري"

صور زوجة مكسيم خليل بطل مسلسل روبى

اسلام ليونيل ميسي حيث اعلن ميسي اسلامه